بيف ملهام

تعود أصولها إلى جنوب أفريقيا حيث بدأت مسيرتها المهنية مع شركة Avis Rent A Car وقد اضطلعت بأدوار مختلفة من مدير التدريب والجودة في جنوب أفريقيا إلى مدير إقليمي لدبي والإمارات الشمالية وأخيراً ارتقت إلى منصب المدير العام في دبي حيث حققت نجاحات عديدة وحصدت جوائز كثيرة.

وانضمت بيف إلى مجموعة بيز في عام 1998 وأسست خبرتها مع التركيز على التحفيز وخدمة العملاء وبناء الفريق بينما كانت تتولى إدارة عدد من حسابات الشركات الكبرى في سياق الدور الذي كانت تضطلع به حتى عام 2005، ثم عادت إلى مجموعة بيز في عام 2010 لتتولى منصب المدير العام ناقلةً الخبرة التي اكتسبتها في مجالات التمويل والإدارة التشغيلية والتدريب وخدمة العملاء إلى المجموعة. وتكمن نقطة القوة الكبرى لدى بيف في حماسها وقدرتها على تحفيز الأشخاص والتي أثمرت عن زيادة كبيرة في الإنتاجية والربحية في كل من شركة Avis ومجموعة بيز. ويحقق الأسلوب التفاؤلي الذي تتمتع به بيف والتأثير الإيجابي الذي تحدثه نتائجاً متميزةً في مكان العمل وبيئة التدريب، كما لديها سجل حافل في القدرة على تسخير نقاط القوة لدى فريقها بشكل فعال يشمل الأجيال كافة وتوجد بينها وبين الشباب من جيل الألفية ألفة قوية في مكان العمل.

وقد لعبت بيف دوراً فعالاً في نمو مجموعة بيز وإنماء ثقافتها بوصفها مؤسسة تقوم على القيم. وأقامت أيضاً العديد من ورش القيم مع العملاء، لتساعدهم في اكتشاف قيمهم وإرسائها في مؤسستهم. ومن الجدير بالذكر أن مجموعة بيز قد حصلت على المركز الأول في جائزة أفضل مكان عمل بين الشركات الصغيرة والمتوسطة (SME Great Place To Work  ) والمركز الأول في جائزة رأس المال البشري من بين 100 شركة صغيرة ومتوسطة في دبي (Human Capital Dubai SME 100)، الأمر الذي يدلل على نجاح ثقافة المؤسسة التي تقوم على قيم أساسية.

ومؤخراً، أنشأت بيف نموذج مكان عمل يبعث على السعادة ويحفز على المشاركة (Happy And Engaging Place To Work Model)، والذي جرى تطبيقه بنجاح في مجموعة بيز، ليجعلها مثالاً ساطعاً بارزاً لمكان العمل الذي يبعث على السعادة ويحفز على المشاركة: حيث يأتي الموظفون إلى العمل كل يوم وهم يشعرون بالسعادة والرغبة في المشاركة وحب ما يقومون به ويغادرونه وهم يغمرهم الشعور بالرضا. ويمثل هذا شغف بيف ويسعدها كثيراً أن تساعد مؤسسات أخرى على أن تحقق نفس الشيء. وورش العمل التي تجريها والخطابات التي تلقيها بوصفها متحدثة رسمية لا تلهمك وتحفزك فحسب بل وتقدم لك أيضاً أدوات عملية وآلية للتنفيذ الناجح. فشغف بيف لبناء ثقافة الشركات وخلق السعادة والتحفيز على المشاركة في مكان العمل معدٍ حقاً.

العودة إلى صفحة استشاريو التدريب